الصفاء الذهني وتأثيره على اللاعبين في مرحلة ما قبل الانتقال من فريق لفريق آخر

السبت، 10 أبريل 2021




محمد صعب - بعد تفعيل قانون بوسمان أصبح يحق للاعب أن يفاوض أي من الأندية التي يرغب لمجرد دخوله الستة أشهر الأخيرة من عقده، تلك المفاوضات قد تضع اللاعبين تحت ضغط نفسي رهيب قد يؤثر على مستواه وفعاليته خلال تلك الفترة؛ الأثر النفسي للانتقال لم يقف فقط عند الستة أشهر الأخيرة، أيضاً قد يتأثر اللاعبين بالعروضات المتوفرة في السوق خلال فترة عقده مع فريقه الحالي. 
أنتقل معكم للحديث عن بعض الحالات البارزة في الفترة الأخيرة.
*هولاند وانتقاله من دورتموند:
انفجر إيرلينج هولاند باكراً واضعاً نفسه في لائحة أفضل الهدافين الأوروبين، لمع إسم هولاند ومعه بدأ مينو رايولا عملية تسويقه بين أفضل الأندية العالمية، خلال تلك الفترة لاحظنا هبوط مستوى هولاند التهديفي حيث وصل إلى ما يقارب ٥٠٠ دقيقة دون أن يسجل، بالطبع هو ما زال ذلك الهداف المرعب لكن في العقل الباطني لديه ما يشغل باله وذلك يؤثر نفسيا بطريقة مؤذية جدا على اللاعب.
*ميسي ومشاكله مع الإدارة السابقة والعروض من هنا وهناك:
الكون كله تابع مشكلة ميسي مع الإدارة السابقة حيث كانت الشغل الشاغل للصحافة العالمية واشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، مما أرخت بظلالها على مستوى ميسي خلال الموسم المنصرم إذ لم يسلم من ألسنة النقاد متجاهلين أن ميسي هو من البشر ولا يمكن له أن يتأثر نفسيا، ومن أكثر الأمور التي يمكن لميسي أن يعاني منها هي أن ليست جميع الفرق تستطيع تحمل عبء نفقاته وهذا يجعل تفكيره الباطني يذهب للتخبط في قرار البقاء أو الرحيل، وقد لاحظنا استعادة ميسي لمستواه بعد الاستقرار النفسي. 
*نيمار ومعمعة التنقل بين الريال وبرشا والبقاء في باريس:
أفتقد نيمار لذلك الاستقرار الذي يجب أن يتمتع به أي لاعب منتظم لتقديم أفضل ما يملك.. أكثر ما أثّر نفسيا على نيمار تعاطي والده في طريقة تسويقه والتهرب الضريبي وما شاكل، بعد هدوء موضوع انتقال نيمار عاد نيمار لوضعه النفسي المستقر إلى حد ما. 
*رياض محرز وانتقاله إلى السيتي من ليستر سيتي:
قدم رياض محرز أحد أعظم مواسمه مع ليستر سيتي وأحرز معه بطولة الدوري الإنجليزي، وثم انهالت العروض على محرز من العديد من أندية الطليعة، بقي عرض مانشستر سيتي يشغل بال محرز إلى أن تراجع مستواه بشكل كبير وبقي في ذلك التخبط إلى أن التحق بكتيبة غوارديولا. 
*محمد صلاح ومشكلة الرحيل عن ليفربول:
 لربما عانى صلاح بنسبة أقل في الفترة الماضية حين تم التلميح برحيله وبأن هناك العديد من العروض الخارجية، مما أضطر كلوب للتدخل والتأكيد على بقاء صلاح لما فيه راحة نفسية واستقرار لصلاح والفريق. 
هل لديكم أسماء اخرى، يمكنكم مشاركتنا بطريقة ديمقراطية؟

google+

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق