جنة كرة القدم وصراع المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا

السبت، 1 مايو 2021




محمد صعب - دوري أبطال أوروبا تلك البطولة المنشودة من جميع الفرق الأوروبية لما فيها من فائدة مالية وتسويقية للفرق، والفرق الإيطالية تتنافس بطريقة شرسة للتأهل واللعب في دوري الأبطال الموسم المقبل.
ترك نادي إنتر الصراع وجلس يشرب الشاي في صدارة الدوري، يراقب من بعيد المعركة الحامية بين السيدة العجوز، وعريق ميلانو، والضيف الجديد الدائم "أتلانتا"، إضافة إلى نادي الجنوب نابولي ومن خلفهم نادي مقاطعة لاتسيو الذي يسعى جاهداً للعودة إلى تلك البطولة.
صراع محفوف بالمخاطر ولا يمكن لأي نادٍ التفريط بأي من النقاط المتبقية، لقاءات من الطراز القوي جدا بين الأطراف المتنافسة،  ميلان، أتلانتا، يوفي مما يعطي فرصة على الورق لنابولي كي يتقدم خطوة للأمام من أجل التأهل. 
أتلانتا يملك منظومة هجومية مميزة تساعده كثيرا على حسم اللقاءات بشتى الطرق، وهو حاليا في المركز الثاني بفارق نقطتين عن ميلان يوفي ونابولي، أتلانتا سيواجه كل من يوفي وميلان وهناك سيكون حسم التأهل. 
نابولي في المركز الثالث متخلفاً بنقطتين عن أتلانتا، لكن مبارياته المقبلة تعتبر أسهل مباريات الفرق المتبقية، والسؤال هل يمكننا الثقة في مستوى نابولي الثابت؟ هذا ما سنراه قريبا. 
يوفنتوس من يمتلك رونالدو لا يمكن له أن يبقى خارج دوري أبطال أوروبا، يتخلف اليوفي بفارق نقطتين عن أتلانتا وسيواجه ميلان وأتلانتا حيث الصراع للتأهل يُحسم هناك. 
ميلان: أوروبا اشتاقت لميلان لكن يبدو ميلان لا يُعر للشوق أهمية، فهو في انحدار مخيف في المستوى في الأمتار الأخيرة، وهل حان وقت العودة ولا يمكن له أن يهدر المزيد من النقاط. 
لاتسيو: فريق العاصمة يجب عليه الاجتهاد وانتظار نتائج مباريات القمة الفاصلة، التأهل ما زال في المتناول وبنسبة كبيرة، لكن يجب عدم نزف النقاط.

google+

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق