ناغلسمان يقود الحقبة الجديدة للبايرن


فارس الثنيان – أصبح جوليان ناغلسمان هو قائد القلعة البافارية، خلفاً لهانزي فليك الذي سيترك الفريق بعد نهاية الموسم، مدرب بعمر الـ33 عاما سيخوض تجربة مغايرة.. التطلعات والمطالب تصبح كبيرة عندما يتعلق الأمر بتدريب البايرن.
‏ناغلسمان ينقصه النضج والتمرس أكثر، قد لا يستطيع إدارة الضغوطات والأزمات، خلال الموسم يمر الفريق بهزات، عقبات، مشاكل، فيجب أن يحتويها..
لديه الكاريزما، لكن في البايرن سيواجه شخصيات قوية، وأسماء مختلفة، الأهم أن يستطيع إدارة غرفة الملابس، ويكسب ثقة المجموعة.
سيكون اختبار حقيقي لجوليان وصعب، هو يملك المرونة التكتيكية، ويمكنه أن يغير شكل الفريق أثناء المباراة، لكن التكتيك ليس كل شيء، هو أمر هام، إنما ليس من الأساسيات، ناغلسمان يتميز بمسألة توظيف وتطوير اللاعبين، وفي بايرن ستتوفر له الجودة ليحقق نتائج افضل.
كمدرب يجب أن تجعل اللاعبين يؤمنون بك وبمشروعك لكي تحقق النجاح، وناغلسمان لديه من الأفكار التي تجلب الثقة.. كذلك مهارة التواصل من الامور التي يجب أن يتمتع بها.
يعتبر ناغلسمان من جيل بعض اللاعبين بالفريق، كمولر، وليفاندوفسكي، ونوير.
عمره القريب من اللاعبين يسعفه على فهم ما يشعرون به، وما الذي يحفزهم ويغير مزاجهم، وهذه نقطة ايجابية تساعده على التعامل مع لاعبي الفريق.
عَمِلَ ناغلسمان ككشاف مواهب تحت قيادة توخيل في أوغسبورغ، لذلك يعرف من يستقطب، لديه الرؤية.. هذا سيجعلنا نرى لاعبين شبان وغير معروفين، يأتون إلى بايرن، حيث سيصنع منهم اسماء لامعة، وهذا الأمر يريح إدارة البايرن، لأنهم لا يرغبون بدفع مبالغ كبيرة، وسيفيد البايرن على المدى البعيد.
خلق التناغم، وتقوية العلاقات بين اللاعبين مسألة يجب أن يضعها ناغلسمان في عين الاعتبار. 
جوليان سيكون تحت الضغط، خلافة فليك الذي حقق كل الالقاب، وبهذه الظروف امر عصيب.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *