برج إنكلترا.. من أنقذ بورنموث وكسرت موهبته قواعد العمالقة الفيزيائية!

الجمعة، 11 يونيو 2021



طارق عياد - 2,01 متر، هو طول مناسب للاعب كُرة سلة لكنه نادر الوجود في كرة القدم، أن تجد لاعب طويل القامة وصاحب موهبة هي أحد مستحيلات المستطيل الاخضر، القاعدة تقول أن كل شخص طويل القامة (يتجاوز 2 متر) يصبح رزين الحركة وردة الفعل ويصعب عليه لعب كرة القدم.
بيتر كراوش كسر هذه القاعدة، مهاجم طويل القامة ويملك قدرة جيدة على تحرك وإنهاء الهجمة بهلونيًا بطول قدميه أو قدرته العالية في إستغلال كل الكرات الرأسية، بيتر هو أكثر لاعب تسجيلاً للكرات الرأسية في تاريخ البريميرليغ.
كراوش لعب في عدة اندية إنكليزية، منها العريق بورتسموت حيث سجل 33 هدف وصنع 4 من 86 مباراة وأنقذ الفريق من السقوط إلى الشامبيونشيب، منهم 4 اهداف في 6 مباريات لعبها الفريق في كأس الإتحاد الأوروبي الذي يسمى اليورباليغ الآن، (بالمناسبة بورتسموت يملك لقبين في الدوري الانكليزي ولقبين في كاس الاتحاد الانكليزي وهو الآن في دوري الدرجة الاولى الانكليزي).
في ساوثهامتون، سجل 15 هدف في 31 مباراة، في توتنهام هوتسبير، سجل 24 هدف و صنع 21 هدف في 93 مباراة، وفي ليفربول أين لعب نهائي دوري الابطال و مونديال الاندية (سجل هدفين من 95 دقيقة لعب في المسابقة)، لعب برج الهجوم 135 مباراة، سجل 42 هدف و قام 18 اسيست، توج معهم بكأس الاتحاد الانكليزي والسوبر الانكليزي.
أما نهاية مسيرته فتابعه أغلبنا في ستوك سيتي كلاعب محوري في أساليب كل مدربي الفريق الأحمر والأبيض، سجل 61 هدف وصنع 27 مباراة من 261 مباراة.
من أفضل لاعبي الهجوم الانكليزي في أخر 20 عام، لعب كاس العالم 2006 و2010 مع الأسود الثلاث، ولديه 22 هدف و 4 اسيست في 42 مباراة.
كراوش يمتلك أهداف في البريميرليغ أكثر من رود فان نيستروي وكريستيانو رونالدو وحتى فيرناندو توريس الذي أقصاه من ليفربول للبحث عن وقت لعب أكثر حسب ما صرح رافائيل بينيتز مدرب ليفربول وقتها؟ وعنده أسيست أكثر من بيراس وزولا في البريميرليغ.
هي مجرد معلومات قيمة على أهمية اللاعب ومجهوده الكبير لإعطاه حقه كواحد من أفضل المهاجمين إنهاء للكرات العالية في التاريخ.

google+

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق