فينسيوس جونيور.. طفرة جديدة تحسب لكارلو أم فترة جيدة بلا استمرارية؟

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021




مصطفى محمد - أعد موقع "Managing Madrid" تقريراً رائعاً مدعوماً بتفاصيل إحصائية تحدد مدى العلاقة الحقيقية بين وصول المدرب كارلو أنشيلوتي وتطور فينسيوس جونيور الملحوظ وفي ضوء ذلك سنناقش هل كارلو لديه دور فعلي في ذلك التطور؟
تناول التقرير حديث أنشيلوتي عن نصائحه لفينسيوس بأن يجعل تسديداته على المرمى من لمسة أو إثنين وأن يحاول قدر الإمكان أن يقترب من المرمى أو تكون تسديداته من داخل المنطقة حيث من واقع خبرته أن ذلك السبيل الأكثر ضمانا للتسجيل.
بمراجعة الإحصائيات وجدوا أن 88% من الأهداف التي تم تسجيلها في البريميرليج الموسم الماضي كانت من داخل المنطقة وأن في يورو 2012 مثلاً كانت 90% من الأهداف من داخل المنطقة بأقل عدد من اللمسات إذن كان حديث كارلو علمياً من واقع خبرته في اللعبة وليست نصيحة عابرة.
بالعودة لفينسيوس فالتطور يظهر خلال أرقامه حيث سجل 4 أهداف خلال 4 مباريات في الليغا وهي أعلى حصيلة له خلال الليغا في موسم واحد منذ وصوله للريال ولكن المثير أن ال 4 أهداف كانت أقرب للمسة واحدة أو اثنين، فكلما اقترب فيني من المرمى من أول لمسة يضع تسديدته حتى ولو لم تكن بالقوة الكافية ولكن بقرار أكثر شجاعة مما كان عليه في الماضي.
الثقة تظهر في أن فيني أصبح يسدد أكثر بمعدل ( 2.48 ) تسديدة كل مباراة هذا الموسم مقارنة بأعلى معدل وصل له في موسمه الأول مع الريال وهو ( 1.5 ) تسديدة/ مباراة والمثير أيضا أنه أصبح يسدد من مسافات أقرب تبعا لنصيحة كارلو حيث وصل لمسافة (11.3) ياردة من المرمى، حتى أصبح جونيور يضغط بشكل أذكى وبمجهود أقل لتوفير مجهوده للتحول الهجومي بحيث يصبح بكامل تركيزه في الثلث الأخير هجوميا وذلك مدعوم أيضا إحصائيا.
الأرقام أظهرت تأثير وعلاقة واضحة بين حديث كارلو وتعليماته وتطور فينسيوس بجانب أن كارلو لا شك أنه أحد أفضل المدربين في التعامل الذهني مع لاعبيه وإزالة الضغوط عنهم فيكون رهانه الدائم على كسب ود غرف الملابس لذلك استطاع بخبراته وذكاءه بالتأثير على فينسيوس نفسيا وذهنيا وأيضا وضع له المسار الصحيح فنيا في استغلال قدرته ومساعدته في تقديم إجابات أكثر دقة وأقرب للمرمى.
فينسيوس لم يكن يوما سيئا فقد أمتلك السرعة والمهارة والإمكانيات المميزة ولكن مثله مثل أي موهبة شابة احتاجت للرعاية والدعم والتوجيه والإرشاد السليم لذلك يبدو أن كارلو استطاع أخيراً إعادة اكتشاف فينسيوس جونيور آخر لديه الشجاعة على أن يؤذي خصومه واحداً تلو الآخر.

google+

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق