10 إنتقالات طورت من فرقها!

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021




فارس الثنيان - هناك انتدابات لها تأثيرها على هجوم الفريق، أو المنظومة الدفاعية، أو الوسط، أسماء نقلت الفرق لمستوى أخر، سواء بالتقنية والجودة العالية التي تملكها، أو الشخصية التي تجلبها للفريق برمته، كصفقة انتقال إبراهيموفيتش لميلان.
1- ‏دييغو مارادونا إلى نابولي 
عندما تعاقد نابولي مع الأسطورة الراحل دييجو مارادونا عام 1984.. كانت القنبلة التي فجرت أوساط الكرة، مارادونا غيّر مسار السكوديتو، وليس فقط نابولي، كان بمثابة المنظومة.. وضع نابولي على الخارطة، وقادهم لثنائية الدوري والكأس عام 1987، والدوري عام 1990 واليوروباليج 1989.
2- رونالدينيو إلى برشلونة
‏تعاقُد ‎برشلونة مع رونالدينيو كان
أهم تعاقد للنادي بالعصر الحديث، رونالدينيو جعل من حوله بأفضل صورة.. وسَحَرَ أنصاره وأعداءه.
لم يكتفي بذلك، بل أنه جذب جمهور جديد للنادي ورفع قيمة الليغا، رونالدينيو أنار طريق زملائه، وبسّط اللعبة عليهم، جلب ثاني لقب دوري الأبطال للبارسا عام 2006.
3- تييري هنري إلى آرسنال.
في ‏عام 1999.. كانت أهم لحظة بتاريخ ‎أرسنال عندما استقدم الجانرز تييري هنري من موناكو.
هنري سيبقى الرجل الأول للنادي، كان مصدر تهديد سواء داخل الصندوق أو خارجه، أتى بعدة حلول للمنظومة، غيّر بوصلة أرسنال، وحقق الدوري مرتين عام 2002 و2004 وقاد ارسنال لنهائي الأبطال لأول مرة بتاريخهم.
4- آريين روبن إلى بايرن ميونيخ
‏في عام 2009 وقع البايرن مع آريين روبن قادماً من ريال مدريد، عقبها وصل الفريق لنهائي دوري الأبطال في ثلاث مواسم.. 2010 و 2012 و 2013. وكان رجل 2013 بإحضار كأس الأبطال الرابعة للبايرن.
أمتلك الفريق البافاري محرك جديد على الرواق الأيمن، حيث أن روبن كان يجد الحلول بأصعب الظروف.
5- لوكا مودريتش إلى ريال مدريد
‏أصبح لوكا مودريتش لاعباً لريال مدريد عام 2012.. لتغدو الصفقة التي نقلت وسط الريال لمستوى اخر.
يضبط الإيقاع بشكل لافت، يمول هجوم الميرينجي باستمرار، معه إرتفعت الجودة بالوسط.. كان أحد أهم أركان الملكي، مساهماً بأربع ألقاب دوري أبطال.
6- ديديه دروجبا إلى تشيلسي
إنتقل الفيل الإيفواري ديديه دروجبا إلى تشيلسي عام 2004 قادما من مارسيليا.. حقق البلوز لقبي بريميرليج بعدها موسم 2005 و 2006.
إتسم تشيلسي بالصلابة الهجومية وأصبح هذا المركز من مكامن قوة الفريق. دروجبا سهل من مهمة الوسط بتحركاته وذكائه الملموس، وكان مفتاح الفوز بالابطال عام 2012.
7- عمر السومة إلى الأهلي
‏‎الأهلي السعودي إنتدب ‎عمر السومة عام 2014.. صفقة قلبت الفريق، وساقت الاهلي إلى القمة، أصبحت كل الطرق تؤدي إلى السومة، فهو الأداة التي ترتكز عليها المجموعة.
كان السومة السبب بتتويج الأهلي بلقب الدوري السعودي، وأصبح الهداف التاريخي للدوري، أي صفقة هذه
8- لويس سواريز إلى ليفربول
‏لويس سواريز إلى ‎ليفربول قادماً من أياكس، مر عشر سنوات على اعلان الصفقة، سواريز أنعش هجوم الريدز، وغيّر شكل المنظومة الهجومية، بات لدى جيرارد شريك مميز.
في موسم 2013-14، سجل سواريز 31 هدف في البريميرليج، وصنع 17، كان ليفربول قريباً من حصد اللقب لولا سقوط جيرارد.
9-فان دايك إلى ليفربول
‏قبل ثلاث سنوات، تعاقد ليفربول مع فان دايك، فيرجيل أحدث تأثير ملموس على المنظومة داخل الملعب وفي غرفة الملابس بفضل شخصيته القيادية، كذلك قام بتحصين الخط الخلفي.
حتى تكتيكياً أحدث الفارق، من خلال تمريراته الطويلة التي تكسر خطوط الخصم، يعتبر أحد مفاتيح فوز الليفر بالدوري والأبطال.
10- برونو فيرنانديز إلى مانشستر يونايتد
‏برونو فيرنانديز القطعة التي أضاءت كتيبة ‎مانشستر يونايتد عندما أتى إلى مسرح الأحلام العام المنصرم.
كان برونو كالبطارية التي فعلت الجهاز، هيكل الفريق تغير بوجوده، بشخصيته، وقراراته، وابتكاره، أنتقل يونايتد لمستوى أعلى.. مسألة وقت ويتوج الشياطين الحمر بلقب في عهده.

google+

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق