افريقيا تبعثر أوراق الجميع من دور المجوعات..

الاثنين، 24 يناير 2022




طارق عياد - أكبر ثاني قارة من ناحية المساحة واقدم الأراضي على الكوكب وفية لتقالديها وعادتها الكروية..
في سفرة محفوفة بالمخاطر إلى أدغالها توجه 24 منتخب الى الكاميرون من أجل التاج الذهبي..
أول جولات النزال رسمت "الخيبة" على أعلى وجوه المتابعين من مشاكل تقنية وفنية في الملعب، خلال 12 مباراة سجل 12 هدف بمعدل هدف في المباراة مع مستوى كروي لا يستحق المتابعة..
ثم ارتفع النسق في الجولة الثانية ليصل لـ 29 هدف ثم 27 في أخر معركة، المعركة التي ندبت خيبة الانسحاب على 8 منتخبات.. وعفت على 6 أحالتهم على مجلس دور 16..
الأسود الغير مروضة كانت في غابتها أنهكت على خيول بوريكينا و غزلان أثيوبيا، وعبرت رفقة الخيول للدور القادم بدعم المجلس لأسماك الرأس الاخضر..
أسود التيرنغا بدون أنياب وبهيبة الإسم وضربة الجزاء الـدقيقة 97 فقط عبرت رفقة أفيال نابي كيتا الغينية و وساعدت رياح أفضل مركز 3 شعلة لهب مالاوي.
أسود أطلس قدمت أفضل وجه عربي في البطولة في المجموعة الثالثة تصدرت المشهد وخلفها فُهود الغابون، ورمت أسماك جزر القمر نجوم غانا السوداء في القاع في أول مفاجاة النسخة.
بالمجموعة الرابعة تصدر نسور نيجيريا المكان بـ 3 إنتصارات، المنتخب الوحيد الذي عبث بالجميع هذه الدورة و مرّ رفقة الفراعنة وملوك القارة للدور الموالي.
وفي صدمة من الجميع ثقلت أقدام محاربي الصحراء في غابة المجموعة الخامسة، كُبـلو من أسود ليون السيراليونية و صدمهم رعد غينيا الإستوائية قبل أن ترسلهم أفيال ساحل العاج خارج المشهد التالي وسط ذهول كل المتابعين.
عبرت الأفيال المستنقع رفقة غينيا الإستوائية.
قبل أن يسدل الستار على بطاقة العبور في المجموعة السادسة، التي تصدرت نسور مالي قائمة العابرين ولحقتها عقارب جامبيا ثانياً بعد لدغ أخر الثواني لنسور قرطاج الذين رحمهم المجلس في المركز الثالث بعد إستعراض الوحيد والمتكرر ضد المرابطون.
قارة الذهب والكروم والألماس على موعد مشوق في الدور القادم، تبدو فيه فرص العرب محدودة حسب ما قدموه في دور المجموعات.
نهائي قبل الاوان بين أسياد النيل و أفيال ساحل العاج، نسور نيجيريا تتوعد النسخة البشعة من نسور قرطاج، المغرب مرشح لإطفاء نار مالاوي و جزر القمر في مهمة إنتحارية أمام صاحب القوانين وهداف الكان فينسنت أبوبكر..

google+

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق