المباريات النهائية في البطولات الأوروبية 2023!

أحمد حرب – أسدل الستار عن مباريات الدور النصف النهائي في البطولات الأوروبية، بإعلان المتأهلين إلى المباراة النهائية، والذي سيشارك بهم، 3 أندية إيطالية و2 من الإنجليز ونادي إسباني وحيد.
في دوري الأبطال، كما كان متوقعا تأهل مانشستر سيتي إلى المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخه، السيتي بعناصره وجودة لاعبيه تخطى نادي لايبزيج في الدور الثمن النهائي، وتخطى البعبع الألماني بايرن ميونيخ في الربع النهائي، وتجاوز سيد البطولة ريال مدريد في النصف النهائي، ليصل إلى المباراة النهائية وعينه على تحقيق ثلاثية تاريخية.
أما الطرف الثاني، فكان نادي إنتر ميلان هو المفاجأة، فقد تخطى نادي بورتو من الدور الثمن النهائي، ثم بنفيكا في الربع النهائي، ثم جاره الميلان في النصف النهائي، ليصل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى منذ 13 عام.
تصب الترشيحات لصالح السيتي بالفوز اداءاً ونتيجة، ولكن في المباريات النهائية دائما ما نشهد مفاجآت عديدة.
أما في الدوري الأوروبي، وصل سيد البطولة نادي إشبيلية إلى المباراة النهائية، وذلك بعد تخطيه نادي أيندهوفن ثم فنربخشة ثم مانشستر يونايتد ثم يوفنتوس، وسيلتقي بنادي روما الذي تخطى نادي سالزبورغ، ثم ريال سوسييداد ثم فينورد روتردام ثم باير ليفركوزن.
يبحث نادي إشبيلية عن تحقيق لقبه السابع في هذه البطولة وتعزيز رقمه كأكثر نادي تتويجاً بها، بينما يبحث نادي روما عن اصطياد عصفورين بحجر واحد، فهو يريد ثاني ألقابه الأوروبية بعد لقب دوري المؤتمر في الموسم الماضي، ويريد التأهل إلى دوري الأبطال بعد شبه فقدان حظوظه بالتأهل من بوابة الدوري.
في دوري المؤتمرات، وصل نادي وست هام يونايتد إلى المباراة النهائية بعد تخطيه نادي ايك لارنكا القبرصي ثم جينت ثم أي زد ألكمار، بينما تجاوز نادي فيورنتينا كل من سبورتينغ براغا وسيفاس سبور وليخ بوزنان، وأخيراً بازل السويسري.
لتكتب إيطاليا إسمها للمرة الثانية في المباراة النهائية من هذه البطولة التي استحدثت في الموسم الماضي.
وسيكون أول نهائي من هذه النهائيات هو في الدوري الأوروبي بتاريخ 31 مايو، فيما سيكون نهائي المؤتمر الأوروبي يوم 7 يونيو، وسيكون نهائي أعظم البطولات يوم 10 يونيو.
فما هي ترشيحاتكم للمتوجين؟